الشؤون الاجتماعية
Shareicon

برامج ومبادرات لدعم المقبلين على الزواج

06 يونيو 2023
وزارة تنمية المجتمع
26 يونيو, 2023
HeroBanner
الشؤون الاجتماعية
Shareicon

برامج ومبادرات لدعم المقبلين على الزواج

06 يونيو 2023
وزارة تنمية المجتمع
26 يونيو, 2023

إن منحة الزواج التي تقدمها وزارة تنمية المجتمع ، تأتي في سياق الدعم الحكومي الذي تحرص القيادة على توفيره لأبناء الوطن، لا سيما الشباب المقبلين على الزواج، بما يُمكّنهم من بناء أسر مستقرة ومتماسكة في إطار تحقيق التلاحم المجتمعي، ما يؤكد دورها في مساندة تطلعات الشباب ودعمهم لبناء أسر جديدة مستقرة مادياً ومعنوياً.

ولتسهيل الحصول على منحة الزواج،  أنجزت الوزارة عدداً من إجراءت التحسين المستمرة التي بدأتها منذ ثلاث سنوات ماضية، لاسيما ما يتعلق بالمستندات المطلوبة، وذلك بعد أن تم إنجاز الربط الإلكتروني مع العديد من الجهات الاتحادية والمحلية ذات الصلة، بما يسهل على المتعاملين الحصول على بعض المستندات وتوفيرها على وجه السرعة، وبالتالي تسريع الحصول على منحة الزواج.

الجدير بالذكر أن منحة الزواج والتي تبلغ قيمتها 70000 درهم ، والتي يتم منحها للمستفيدين من المنحة بناء على عدد من الشروط، منها: أن يكون المتقدّم وزوجته من مواطني الدولة، وألا يقل سن الزوج عن 21 عاماً، وسن الزوجة عن 18 عاماً عند عقد الزواج، وألا يتجاوز صافي دخل الشخص 25 ألف درهم. مع إلزامية حضور الدورات التوعوية لكلا الزوجين التي تنظمها وزارة تنمية المجتمع من خلال موقعها الالكتروني www.mocd.gov.ae .

 

comments

تعليق (0)